كوني أحلامك

بعض تطبيقات إنقاص الوزن

تطبيقات إنقاص الوزن التي تساعدنا للوصول إلى الوزن المثالي بطريقة صحية

تطبيقات إنقاص الوزن التي تساعدنا للوصول إلى الوزن المثالي بطريقة صحية

تعاني الكثيرات من عدم القدرة على الالتزام بالحمية الغذائية لأسباب كثيرة قد تعود لفقدان الحماس أو لعدم تنوع الوجبات في الحمية، أو لعدم توافر المعلومات الهامة عن الأطعمة المختلفة، وتزداد هذه المعاناة في حالة عدم المتابعة مع أخصائي تغذية، حيث لا يجدن مصدرًا للحصول على الدعم والمعلومات الهامة المتعلقة بالغذاء.

وللتغلب على هذه المشكلات، تعمل تطبيقات إنقاص الوزن على مساعدتك على تحقيق هدفك من خلال توفير أغلب ما تحتاجينه من أدوات ومعلومات، وتحفيزك حتى تصلي إلى الوزن الذي تحلمين به وتحافظي عليه.

 والخبر السار هو أن العديد من تطبيقات إنقاص الوزن يمكن تحميله على جهاز التليفون الخاص بك والاستفادة من الكثير من مزاياه بشكل مجاني.

ولتتعرفي على مجموعة من أهم تطبيقات إنقاص الوزن أكملي معنا قراءة هذا المقال..

تطبيق My Fitness Pal

My Fitness Pal وهو التطبيق الأشهر من بين تطبيقات إنقاص الوزن حيث يضم أكبر قاعدة بيانات تشمل معلومات عن أكثر من 11 مليون نوع طعام، بالإضافة إلى احتوائه على خاصية الماسح الضوئي للباركود الموجود على المنتجات الغذائية المختلفة، مما يسهل عليك تسجيل وحفظ الأطعمة التي تتناولينها أول بأول.

يوفر لكِ تطبيق My Fitness Pal النصائح والإرشادات الهامة حتى تنجحي في تحقيق هدفك، ويساعدك من خلال حساب السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميًا، وكذلك حساب الكم الذي حصلت عليه من العناصر الغذائية كالبروتين والكربوهيدرات والدهون وأيضًا المقدار الذي شربته من المياه، مما يساعدك على ألّا تتعدي الكم المسموح به من السعرات الحرارية وكذلك يضمن حصولك على العناصر الغذائية المفيدة لصحتك.

هذا غير دعمه وتحفيزه لكِ من خلال إمكانية إضافة أصدقائك ليتابعوا معكِ مدى التزامكِ بالنظام الغذائي، وإمكانية إضافة صورك لمتابعة التطورات الإيجابية التي تطرأ على قوامك مع خسارة الوزن.

تطبيق Lose It

وهو أيضًا من تطبيقات إنقاص الوزن المميزة جدًا ويركز بشكل أساسي على مراقبة كم السعرات الحرارية التي تحصلين عليها يوميًا، ومراقبة حصولك على احتياجاتك الرئيسية من العناصر الغذائية الهامة.

فبداية تقومي بتسجيل معلوماتك الأساسية فيه كالطول والسن والوزن الحالي والوزن الذي ترغبين في الوصول إليه، ثم يحدد لكِ كم السعرات الحرارية اليومية الذي تحتاجينه للوصول إلى هذا الوزن.

 وبعد أن تم تحديد النقاط الأساسية في تطبيق Lose It، يمكنك يوميًا تسجيل وحفظ قائمة الأطعمة التي تتناولينها، ثم تبين لك المؤشرات كم السعرات الحرارية الذي استهلكته،  وكذلك الكم الذي حصلتِ عليه من العناصر الغذائية الهامة وكمية المياه التي تناولتها، مما يسهل عليك مراقبة حميتكِ الغذائية وتحديد العادات الخاطئة لتجنبها.

وحتى تتغلبي على فترات الفتور والملل أثناء الحمية، يقوم التطبيق بتحفيزك من خلال عرضه لقصص النجاح في خسارة الوزن، وكذلك من خلال تقديم النصائح الهامة عن الطعام والعادات الغذائية الصحيحة.

قد يعجبك أيضاً : أفضل المنصات التعليمية العربيه للتعليم عن بعد وتقديم كورسات مجانية 

تطبيق Daily Burn

التمارين الرياضية تعد جزءًا غاية في الأهمية من خطة فقدان الوزن، إذ أنها ترفع معدل حرق السعرات الحرارية مما يساعدك على خسارة الدهون بشكل أسرع كما أنها تساعد على شد ترهلات الجلد والحصول على جسم متناسق، هذا بالطبع غير الأثر الرائع للرياضة على حالتك النفسية ومزاجك العام.

ويقدم لكِ تطبيق Daily Burn وهو من تطبيقات إنقاص الوزن الهامة عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو التي تعرض مختلف أنواع التمارين الرياضية ليعلمكِ كيفية أداء الحركات المختلفة بشكل صحيح، كما يحفزك على الانتظام عليها.

ومن أنواع التمارين الرياضية التي يدربك عليها: تمارين لكامل الجسم، وتمارين بناء العضلات، وتمارين اليوجا، وتمارين تناسب فترة الحمل وما بعد الوضع..إلخ.

والجميل أن البرنامج يتيح لك استخدامه بشكل مجاني لمدة 30 يوم لتجربته والتأكد من فاعليته، قبل القيام بالاشتراك.

تطبيق Water Drink Reminder

لا خلاف على الأهمية الكبرى لشرب المياه سواء كان هدفك هو خسارة الوزن أو هدفك هو الوصول إلى أسلوب حياة صحي، لذا فإن Water Drink Reminder يعد واحدًا من أهم تطبيقات إنقاص الوزن وإن كان بشكل غير مباشر، حيث يساعدك على الحصول على القدر الكافي من المياه يوميًا، فكل ما عليكِ هو تسجيل وزنك بالتطبيق فيحدد لكِ الكم الذي تحتاجينه يوميًا من المياه، وتسجلي كل مرة تشربين فيها، فيقوم التطبيق بتذكيرك عندما يحين الموعد التالي لشرب المياه.

كانت هذه بعض تطبيقات إنقاص الوزن التي تساعدك على الوصول إلى جسم صحي وقوام متناسق، وهي متنوعة في المزايا التي تقدمها لتختاري من بينها ما يناسب حالتكِ الصحية وهدفك من الحمية الغذائية، ولكن لا تنسِ أن العامل الأهم للوصول لأي هدف هو الإرادة والصبر والاستمرارية، فلا تتعجلي النتائج وداومي على العادات الغذائية السليمة لتلمسي بنفسك الأثر الرائع على صحتك ومظهرك وقوامك.

الوسوم